الحرب على غزة

الصحة العالمية توصل مساعدات طبية ووقود لشمال غزة

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، أنه للمرة الأولى منذ 13 مايو، تمكنت المنظمة من الوصول إلى شمال قطاع غزة لتسليم الوقود والمعدات الطبية للمستشفى الأهلي.

وأوضح غيبريسوس عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن المستشفى الأهلي يعاني من نقص في الكوادر الطبية والمعدات الجراحية، وهو ما يؤثر على قدرته على تقديم الخدمات الطبية بشكل كامل.

وبين المدير العام أن المنظمة سلمت 15 ألف لتر من الوقود لتشغيل المولدات في المستشفى، وتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة، بالإضافة إلى تسليم 14 سريراً طبياً ومستلزمات طبية لعلاج الإصابات تغطي احتياجات 1500 شخص.

وأكدت المنظمة أنها مرافقة لخمس سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، لتقديم الخدمات الصحية في شمال القطاع المحاصر، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها من نقاط التفتيش والمعوقات الأمنية.

وأشارت المنظمة إلى أن نقاط التفتيش التابعة للجيش الإسرائيلي تسببت في تأخير الوصول إلى بعض المناطق، مما منع البعثة من الوصول إلى مستشفى آخر قريب.

وتعذر إرسال بعثات طبية إلى شمال قطاع غزة الذي يشهد عمليات قصف عنيفة ومعارك نتيجة نقص الوقود وأيضا بسبب الطرق المدمّرة والركام وانعدام الأمن، وفقا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.