آخر الأخبار
shutterstock - Steve Cukrov

فضيحة بيرييه: ماء معدني ملوث ببكتيريا "الفضلات"!

في تطور صادم ومثير للجدل، واجهت شركة بيرييه -إحدى شركات “نستله” السويسرية-، فضيحة مدوية بعد اكتشاف تلوث مياهها ببكتيريا "الفضلات".


حيث تواجه شركة نستله العملاقة للأغذية فضيحة جديدة تهز أسس علامتها التجارية المشهورة "مياه بيرييه".


وتُعد هذه الفضيحة ضربة قوية لسمعة نستله، وتُثير تساؤلات حول سلامة منتجاتها الأخرى.


ماء معدني ملوث ببكتيريا "الفضلات" تثير قلق المستهلكين


حيث كشفت السلطات الفرنسية عن تلوث مليوني زجاجة من مياة بيرييه الفوارة ببكتيريا برازية، مما أثار مخاوف صحية واسعة النطاق ودفع بسحبها من الأسواق.


وأمرت السلطات الفرنسية شركة بيرييه للمياه المعدنية بسحب مليوني زجاجة من منتجاتها الملوثة ببكتيريا برازية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الصحة العامة الفرنسية.


وتواجه شركة نستله، المالكة لعلامة بيرييه، فضائح متكررة تتعلق بجودة مياهها، حيث تخضع حاليًا لتحقيقات تتعلق بأساليب تنقية غير قانونية في مصانعها الفرنسية.


وأوضحت الوكالة في بيان لها أن السلطات الصحية طالبت شركة "نستله ووترز فرنسا" بسحب جميع منتجات بيرييه التي تم إنتاجها بين 10 و 14 مارس من أحد مصانعها بالقرب من مدينة نيم.


وأكدت نستله في بيان منفصل على سحبها لما يقرب من مليوني زجاجة كإجراء احترازي، مع التأكيد على سلامة منتجات بيرييه المتواجدة في المتاجر.


تعليق الإنتاج بسبب استخدام اساليب تنقية غير قانونية


أمرت السلطات الإقليمية شركة نستله ووترز فرنسا في وقت سابق من هذا الشهر بتعليق الإنتاج مؤقتًا في نفس المصنع، وذلك بعد الكشف عن استخدام الشركة لأساليب تنقية غير قانونية.


كما فتح المدعين الفرنسين تحقيقًا في يناير الماضي حول أساليب تعقيم المياه في مصانع بيرييه.


واعترفت نستله باستخدامها طرقًا غير مسموح بها للمياه المعدنية "الطبيعية"، مثل مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وفلاتر الكربون، بدلًا من الطرق المعتمدة.


وبعد عمليات تفتيش جديدة، أعادت السلطات الصحية تصنيف بعض مصادر المياه في شرق وجنوب فرنسا من "مياه معدنية طبيعية" إلى "مياه صالحة للشرب عادية" تتطلب معالجة إضافية.


وأشارت وكالة الصحة الفرنسية إلى أن الشركة "تعاملت مع مصادر المياه هذه بطريقة احتيالية" قبل عمليات الإغلاق الأخيرة.


من جانبه، صرح أنطوان دي سانت أفريك، المدير العام لشركة دانون الفرنسية، خلال اجتماع مع مساهمي الشركة، أن مصادر المياه المعدنية الطبيعية باتت تخضع لمراقبة صارمة للغاية.


طالع أيضًا

النسكافيه يتصدر لائحة المتجات الغذائية المسرطنة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.