علوم وتكنلوجيا

النسكافيه يتصدر لائحة المتجات الغذائية المسرطنة

نشرت هيئة الأغذية البريطانية "تحذيراً لشركات الأغذية من وجود مادة كيميائية قد تسبب السرطان في 13 منتجاً تتراوح بين رقاقات البطاطس والقهوة الفورية وصولاً إلى الكعك بالزنجبيل وبسكويت للأطفال والرضّع"، لافتةً في دراسة إلى انها "رصدت في 13 منتجاً مستويات عالية من مادة "الأكريلاميد" التي تتكون عند تحميص أو تحمير أو شي المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏"، مؤكدةً ان "هذا الإكتشاف لا يشكّل خطراً مباشرة على الناس ولا حاجة لتغيير نظامهم الغذائي". وأوصت الهيئة شركات المواد الغذائية "بتقليص مستوى "الأكريلاميد" في منتجاتها لأن الإستهلاك الطويل الأمد لها قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك أوصت الأسر بعدم تحميص الخبز ورقاقات البطاطس كثيراً وأن يكون لونها فاتحاً قدر الإمكان". وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى ان "شركتي "هاينز" و"ماكفيتيز" إستجابتا لتوصية الهيئة وقررت تغيير وصفاتها الغذائية في حين ردت شركة "نستله" المنتجة للنسكافيه بأن تخفيف هذه المادة سيؤثر على جودة منتجاتها وطعمها".

نشرت هيئة الأغذية البريطانية "تحذيراً لشركات الأغذية من وجود مادة كيميائية قد تسبب السرطان في 13 منتجاً تتراوح بين رقاقات البطاطس والقهوة الفورية وصولاً إلى الكعك بالزنجبيل وبسكويت للأطفال والرضّع"، لافتةً في دراسة إلى انها "رصدت في 13 منتجاً مستويات عالية من مادة "الأكريلاميد" التي تتكون عند تحميص أو تحمير أو شي المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات عند درجات حرارة عالية‏"، مؤكدةً ان "هذا الإكتشاف لا يشكّل خطراً مباشرة على الناس ولا حاجة لتغيير نظامهم الغذائي".

وأوصت الهيئة شركات المواد الغذائية "بتقليص مستوى "الأكريلاميد" في منتجاتها لأن الإستهلاك الطويل الأمد لها قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك أوصت الأسر بعدم تحميص الخبز ورقاقات البطاطس كثيراً وأن يكون لونها فاتحاً قدر الإمكان".

وأشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية إلى ان "شركتي "هاينز" و"ماكفيتيز" إستجابتا لتوصية الهيئة وقررت تغيير وصفاتها الغذائية في حين ردت شركة "نستله" المنتجة للنسكافيه بأن تخفيف هذه المادة سيؤثر على جودة منتجاتها وطعمها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.