صحة
shutterstock

سبب غريب لظهور حب الشباب في وجهك

يفضل بعض الأشخاص عادة الاستحمام قبل النوم مباشرة ويتركون شعرهم مبلل، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بعدة مشكلات صحية.


وينصح المختصون بتجنب النوم بشعر مبلل نظرا للمخاطر التي تهدد فروة الرأس والشعر، بسبب نمو البكتيريا والجراثيم في البيئات الدافئة والرطبة، كما أنها تسبب عدة مشكلات نستعرضها في التقرير التالي:


حب الشباب


الشعر المبلل يوفر بيئة لنمو البكتيريا في المسام، حيث تؤدي بصيلات الشعر الموجودة تحت الجلد المغطاة بالمواد الدهنية، إلى ظهور حب الشباب.


وأجريت دراسات على المرضى الذين يعانون من حب الشباب، ووجدوا أن هناك علاقة بين إصابتهم وبين نومهم على وسادة رطبة بسبب الذهاب إلى السرير بشعر مبلل.


ويعتبر النوم بشعر مبلل، واحد من أهم الأسباب التي تزيد خطر الإصابة بهذه الحالات.


البكتيريا والفطريات


أوضحت الدراسات أن البيئة الرطبة التي يوفرها الشعر المبلل تشجع على نمو البكتيريا والفطريات فينجم عن ذلك عدد من المشكلات مثل التهاب الجلد الدهني.


تقصف الشعر


الشعر المبلل يكون أكثر هشاشة وعرضة للتلف، وبالتالي بقاء الشعر مبلل لفترة طويلة يزيد من خطر تعرضه للتقصف.


صداع الجيوب الأنفية


يتسبب الشعر المبلول في فقدان حرارة جلد الرأس، الأمر الذي يهيئ الفرصة للإصابة بصداع الجيوب الأنفية وألم الجزء الخلفي من العين، خاصة في الأجواء الباردة.


هل الشعر المبلل يتسبب في نزلات البرد؟


يؤمن الكثيرون أن الخروج إلى الشارع بشعر مبلل، يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد، إلا أن الحقيقة عكس ذلك.


حيث تتسبب الفيروسات في حدوث نزلات البرد، ويزيد خطر الإصابة بالبرد نتيجة للازدحام في المنازل والمكاتب، وانخفاض التهوية في بعض الأماكن.

إذن الشعر المبلل برئ من إصابتك بنزلات البرد، لكنه يسبب مشكلات أخرى.


ولمنع حدوث أية مشكلات بسبب الشعر المبلل، يجب تجفيف الشعر قبل النوم، أو ربط الشعر الطويل، واستخدام وسادة من الحرير لا تمتص البلل.



طالع أيضا: أفضل الوصفات لتطويل الشعر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.