أمني
وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| إصابة فلسطينيين واشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 3 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرقي نابلس في الضفة الغربية.


واستهدفوا الفلسطينيين، الجيش الإسرائيلي، بعبوة ناسفة محلية الصنع في مخيم بلاطة شرق نابلس.


وشهدت بلدتان غربي جنين اشتباكات مسلحة ومداهمات من قبل القوات الإسرائلية.

وتمت اقتحام مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وشنت قوات الجيش الإسرائيلي هجومًا على مدينة قلقيلية وتوجهت إلى بلدتي برقين وكفرذان غربي جنين، ووقعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية.

وفي بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي عند حاجز "دوتان" العسكري.

وقد شنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة دهم في بلدة كفردان.

وأعلنت كتيبة جنين أن مقاتليها يتصدون لاقتحام قوات الجيش الإسرائيلي للبلدة، وذلك بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

وفي بلدة سعير وقرية امريش في مدينة دورا جنوب الضفة الغربية، داهمت قوات الجيش الإسرائيلي منازل مواطنين بعد اعتقالهم على حواجز تفتيش، وخلفت خرابًا كبيرًا في المنزل بعد تفتيشه.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة دهم في مخيم الفوار جنوب الخليل، وشهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين شبان من المخيم والجيش الإسرائيلي وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المدمع.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار على سائق مركبة عمومي عند منطقة جسر حلحول شمال الخليل، وأصابت واحتجزت شابا فلسطينيا قبل أن تتمكن مركبة إسعاف فلسطينية من نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

وفي منطقة تل الرميدة وسط مدينة الخليل، قام مستوطن بتدمير جدار منزل ناشط في "تجمع شباب ضد الاستيطان" بحماية من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الجيش الإسرائيلي داهموا "بركسا" لتربية الدواجن يعود للمواطن زهير السوقي، وتعمدوا إطلاق النار صوب محولات الكهرباء في البلدة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عنها.

وتشهد الضفة الغربية منذ بداية الحرب على قطاع غزة في أكتوبر الماضي تصاعدًا في العمليات العسكرية والمواجهات مما أسفر عن مئات الضحايا وآلاف الجرحى والمعتقلين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.