أمني
حريق كبير في كريات شمونة عقب سقوط صاروخ ثقيل - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بينها مقر قيادة اللواء 769

أعلن حزب الله منذ صباح اليوم السبت، عن استهداف 6 مواقع إسرائيلية بينها مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان وحدوث أضرار كبيرة في الموقع العسكري.

ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مهاجمة مواقع وممتلكات مهمة لحزب الله منذ يوم أمس الجمعة، في عدة مواقع بجنوب لبنان.


وأصدر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ليلة امس الجمعة، تعليمات للجيش الإسرائيلي بتوسيع نطاق الضربات على لبنان، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية.
وتأتي هذه التعليمات في سياق تصاعد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله، حيث أطلق الأخير نحو 100 صاروخ على المناطق في الجليل الغربي، والتي لم يتم إخلاؤها.

واستهدفت مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية بجنوب لبنان، ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى، صباح اليوم السبت، ويتصاعد تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وذكرت تقارير أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في كفركلا بجنوب لبنان.

وامس الجمعة ارتقى مسعف وامرأة ومقاتلين لحزب الله وأصيب عدد من الأشخاص بجراح جراء قصف إسرائيلي في جنوب لبنان، فيما دوّت صافرات الإنذار في مدينة عكا وعدة بلدات في الجليل الغربي وبالتزامن سمع دوي انفجارات مع تكثيف الحزب من هجماته على مواقع شماليّ البلاد.

وإصيب شاب وتم نقله إلى المستشفى جراء تحطم زجاج مركبته قرب معليا خلال الرشقة الصاروخية التي أطلقت من لبنان نحو المنطقة.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف موقع عسكري في منطقة "الناقورة" بعد تحديد خلية تابعة لحزب الله، بينما أفادت مصادر إسرائيلية بأن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة مسيرة أُطلِقَت من لبنان باتجاه مدينة عكا.

وتستمر التصعيدات بين الجانبين على مدار الأشهر الماضية، وسط مخاوف من تصاعد الصراع الإقليمي. تهدف إسرائيل إلى استعادة الهدوء على الحدود مع لبنان، لضمان عودة الإسرائيليين إلى منازلهم دون خوف من الهجمات الصاروخية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.