عالمي
shutterstock

روسيا تشن هجوماً بالصواريخ على منشآت الطاقة في أوكرانيا

أفاد مسؤولون أوكرانيون بأن روسيا أطلقت، اليوم السبت، وابلاً من الصواريخ والطائرات المسيرة، مما ألحق أضراراً كبيرة بمنشآت الطاقة في خمس مناطق بأنحاء أوكرانيا.

وأكدت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا (أوكرنرجو) أن الهجوم أصاب منشآت الطاقة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، ومنطقتي زاباروجيا ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي، ومنطقة كيروفوهراد في وسط أوكرانيا، ومنطقة إيفانو فرانكيفسك في الغرب.

وأوضحت الشركة في بيانها: "وجه الروس صباح اليوم ضربة أخرى لمنشآت الطاقة الأوكرانية. هذا هو الهجوم الضخم والمعقد السادس بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية للطاقة منذ مارس/آذار الماضي".

وأشار مسؤولون إقليميون إلى أن رجال الإطفاء كانوا يعملون على إخماد الحرائق في عدة مواقع بعد الغارات، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من إسقاط 35 من أصل 53 صاروخاً روسياً، و46 من أصل 47 طائرة مسيرة.

 وكثفت روسيا هجماتها، منذ مارس/آذار الماضي على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، مما أدى إلى تعطيل عمليات توليد الكهرباء في محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية، ونتج عن ذلك انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، وزيادة واردات الكهرباء إلى مستويات قياسية.

وأفادت شركة (دي.تي.إي.كيه)، أكبر شركة خاصة لتوليد الطاقة في أوكرانيا، بأن محطتي الطاقة الحرارية التابعتين لها أصيبتا في الهجوم، وتعرضت معداتهما لأضرار جسيمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.