العناية بالطفل
shutterstock - Gabriela Insuratelu

الأزرق أم الزهري.. حفلات تحديد جنس المولود ظاهرة حديثة ومكلفة

تزايدت في الأونة الأخيرة ظاهرة احتفالات تحديد جنس المولود في المجتمعات العربية.


::
::


وتقوم فكرة الاحتفال على وجود بالونات باللون الأزرق في حالة كان المولود ذكر، وباللون الزهري في حال كانت أنثى.


وقالت سوسن غطاس، مركزة موقع والدية برعاية موقع "عرب 48"، إن الظاهرة بدأت في الغرب وصار التقليد ينتشر سريعا في الدول العربية، الأمر الذي يضفي مزيدا من التشويق والمرح على هذه المناسبة السعيدة.


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن قديما كانت هناك عدة طرق بدائية لمحاولة اكتشاف وتخمين جنس المولود، لحين دخول السونار وبات من السهل معرفة نوع الجنين مبكرا، الأمر الذي يساعد أولياء الأمور على التحضير الجيد لاستقبال المولود وشراء الاحتياجات المناسبة له.


وتقول "غطاس"، إن ظاهرة احتفالات جنس المولود بدأت تشكل تكلفة باهظة، لدرجة أن البعض استعمل طائرة تطلق دخانًا بلون معين، والبعض الآخر أقام الحفل على برج خليفة.


طالع أيضا

تحديد جنس المولود .. حقائق ومعتقدات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.