فلسطيني
shutterstock - توضيحية

عدد الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين تزايد خلال الحرب على غزة

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل ما يقارب 80 صحفيًا خلال هذه الفترة، معظمهم من الضفة الغربية.

وأكد النادي أنه تم تمديد اعتقال 49 من هؤلاء الصحفيين، بينما يواجه البقية مصيرًا غامضًا.

وتزايدت حالات الاعتقال التي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب مؤسسة فلسطينية غير حكومية.

ومن بين الصحفيين المعتقلين، يوجد أربع صحفيات يتم احتجازهن بذريعة "التحريض"، بينما تعاني صحفية أخرى من الحبس المنزلي بشروط مشددة.

وبالنسبة للصحفيين المعتقلين من غزة، فإن النادي يشير إلى وجود 12 صحفيًا ما زالوا رهن الإخفاء القسري، جراء القصف الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي واعتقال من كانوا داخله.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي الاعتقال الإداري كوسيلة لفرض المزيد من الرقابة على العمل الصحفي، حيث تم اعتقال 23 صحفيًا بذريعة وجود ملف سري دون توجيه لائحة اتهام، وتم تمديد حبس 19 منهم.

وفي هذا السياق، تدعو المؤسسات الحقوقية الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، إلى تحمل المسؤولية تجاه الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وتعبّر منظمات دولية وأممية عن قلقها بشأن استهداف إسرائيل للكوادر الصحفية في ظل تجاهل تل أبيب لهذه التحذيرات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.