الحرب على غزة
shutterstock - (Anas-Mohammed)

الحرب على غزة لليوم الـ241| اشتباكات بوسط القطاع وغارات عنيفة على مناطق متفرقة

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه العنيفة على قطاع غزة لليوم الـ241 على التوالي، مستهدفا بغاراتٍ جوية وقصفٍ مدفعي مناطق متفرقة من القطاع.


ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقة المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة تتعرض لقصف مدفعي.


وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتقاء 6 فلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.


يأتي ذلك بينما أعلنت لجنة طوارئ البلديات في شمال قطاع غزة، أمس الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

على صعيد المفاوضات


قال كبير مستشاري نتنياهو للسياسة الخارجية، أوفير فولك، في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز البريطانية، أمس الأحد، إن اقتراح بايدن هو "صفقة وافقنا عليها.. إنها ليست اتفاقاً جيداً، لكننا نريد بشدة إطلاق سراح الرهائن، جميعهم". في حين قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان في مقابلة مع "إيه.بي.سي نيوز"، إن الولايات المتحدة "تتوقع

موافقة إسرائيل على مقترح الصفقة في حال وافقت حركة حماس عليه".

استهداف دبابة إسرائيلية


وقالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة في حيّ الصبرة، في بيان مقتضب قالت من خلاله: "بعد عودتهم من خطوط القتال.. أبلغ مجاهدونا عن استهداف دبابة صهيونية من نوع ‘ميركفاه‘ بقذيفة ‘الياسين 105‘ في محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة"، كما ذكرت في بيان ثان أنها "قصفت مقر قيادة العدو في محور ‘نتساريم‘ بمنظومة الصواريخ ‘رجوم‘ قصيرة المدى من عيار 114ملم".


انتشال 70 ضحية جراء الحرب على جباليا

الدفاع المدني في غزة: "انتشلنا 70 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى جراء العدوان الصهيوني على جباليا".

"لسنا مؤهلين للقيام بالعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات".

"عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها".

طالع أيضًا: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.