محليات
مخطط مشروع شارع 855 - صورة متداولة

كفر ياسيف| لقاء تشاوري مع المتضررين من مشروع شارع 855

عقد مساء أمس الاثنين ، في المجلس المحلي في كفر ياسيف، اجتماعًا لمناقشة طرق التصدي لمخطط (شارع 855)، والذي يهدد باقتطاع مساحات واسعة من أراضي المواطنين في كفر ياسيف، وجديدة المكر، وأبو سنان، ويركا.

وشارك في الاجتماع رئيس مجلس محلي كفر ياسيف، عصام شحادة، ورئيس مجلس محلي عيلبون ومدير المركز العربي للتخطيط البديل سابقا، د. حنا سويد، وعدد من المختصين في مجال تخطيط المدن، وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح شارع 855.

وقال د. حنا سويد في حديثه لإذاعة الشمس، إن "استعمال اللجان في البلدات العربية هو قليل، ويتزايد رويدًا رويدًا لكن لا تشكل عقبة للبلدات العربية، ولكن الشروط التعحيزية هي ما تخلق العقبة".

ناقش الحضور سبل التصدي للمخطط على كافة المستويات، القضائية، والرسمية، والشعبية، والعمل على إلغائه.

وفي حديثه لإذاعة الشمس، قال السيد شحادة مخولي، متضرر وعضو لجنة أضحاب الأراضي، إن الشارع 855 يضرب مخطط أراضي كفر ياسيف، وأضاف أن المخطط سيضرب الشريان الرئيسي لكفر ياسيف وهو شارع 70.

وتابع مخولي، المخطط لم يقر في اللجنة والخطوات الآن وقف إتمام إصدار هذا المخطط ومحاولة تغيير المخطط او الغاءه.

وفي وقت سابق، أكدت لجنة الدفاع عن أراضي جديدة المكر وكفر ياسيف وأبو سنان أن الهدف الرئيسي من إقامة مشروع شارع رقم 855 هو الاستيلاء على الأراضي العربية وأن المستفيدة منه بلدات يهودية، في حين أن ضريبة المسقفات (الأرنونا) ستكون لبلدية عكا والمجلس الإقليمي ماطيه آشير. وقالت اللجنة ان 1,275 دونما تعود للمواطنين العرب مهددة بالمصادرة جراء هذا المشروع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.