مدن وبلدان
shutterstock - Andre Klaassen

نسخة من أهرامات الجيزة تثير الجدل في مقاطعة صينية

 أصبحت مقاطعة أنلونج الصينية واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة خلال السنوات الأخيرة، والسبب يرجع إلى الحضارة المصرية القديمة.. كيف؟


وتضم مقاطعة قويتشو الصينية حوالي 12 كتلة مخروطية الشكل تعرف باسم أهرامات أنلونج، بسبب تشابهها في الشكل مع أهرامات الجيزة، بحسب odditycentral.


وتتكون هذه الأهرامات من طبقات من الصخور التي تم ترتيبها بشكل منتظم، وبدأ تداول صور ومقاطع الفيديو لها عبر الإنترنت في عام 2018 تقريبًا، واستطاعت لفت الأنظار، بسبب ترتيبها بشكل أنيق.


ومع ذلك كانت هناك العديد من نظريات المؤامرة حول نشأتها، حيث يعتقد البعض أنها بنيت بواسطة الحضارة الإنسانية القديمة، فيما يرى بعض خبراء الآثار أن أهرامات مقاطعة أنلونج هي مثال نموذجي للتضاريس الكارستية التي يعود تاريخها إلى حوالي 200 مليون سنة.


ويعتقد الخبراء أن بنية الصخور الشبيهة بالكتلة، والتي يعتبرها الكثيرون دليلاً على التدخل البشري أو الفضائي، هي نتيجة لعملية جيولوجية معروفة، تسمح الشقوق الصغيرة داخل الصخور للماء بتآكلها ببطء، ما يؤدي إلى تكوينات مجزأة تشبه الكتل، مما يؤدي إلى ظهور هذه الأشكال الشبيهة بالأهرامات.


وعلى الرغم من كل التفسيرات العلمية التي تم تقديمها، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الجدل حول أصل هذه الأهرامات وطريقة بنائها.


طالع أيضا: أفضل 5 وجهات سياحية صديقة للبيئة في العالم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.