سياسة
shutterstock

واشنطن تستبعد إمكانية تحقيق إسرائيل لنصر كامل في حربها على غزة

أثارت تصريحات مسؤولين أمريكيين بارزين شكوكًا بشأن قدرة إسرائيل على تحقيق نصر شامل في الحرب الحالية ضد قطاع غزة.

حيث نقلت وكالة رويترز وشبكة "سي إن إن" الأمريكية عن نائب وزير الخارجية الأميركي قوله "نتصارع مع إسرائيل بشأن ماهية النصر في غزة، لا نعتقد أن النصر الكامل الذي تسعى إسرائيل إلى تحقيقه محتمل أو ممكن".

وأعلنت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي كبير أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن من غير المرجح أن تتمكن إسرائيل من تحقيق نصر كامل في الصراع الحالي مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي بيتر لينر أن قتل كل عضو في حماس هدف غير واقعي، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي لا يسعى إلى تحقيق هذا الهدف، بينما يعتبر القضاء على حماس كسلطة حاكمة هدفًا عسكريًا قابلاً للتحقيق.

وفي سياق متصل، كشف نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل عن عدم رؤية إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل تحقق "نصراً كاملاً" على حماس في قطاع غزة، مؤكدًا على صعوبة تحديد مفهوم النصر في هذا الصراع.

واستدرك المسؤول الأميركي قائلا "لا أعتقد أننا نرى أن هذا محتمل أو ممكن، إن هذا يشبه إلى حد بعيد المواقف التي وجدنا أنفسنا فيها بعد أحداث11 سبتمبر \أيلول حيث يستمر التمرد بعد نقل السكان المدنيين والكثير من أعمال العنف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.