أمني
من الأرشيف

اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية وأميركا تفرض عقوبات على مجموعة "عرين الأسود".

استمرت الأحداث المتوترة في الضفة الغربية لية أمس الخميس، مع تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية في عدة مناطق، بينما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على مجموعة "عرين الأسود".

قامت القوات الإسرائيلية في ساعات متأخرة من مساء الخميس، بمداهمات واقتحامات واسعة النطاق في مخيم العين غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وبحسب التقارير، دفعت قوات الجيش الإسرائيلي بعشر آليات عسكرية من حاجز دير شرف باتجاه المخيم، حيث نشبت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وتصاعد الصراع إلى درجة استخدام العبوات الناسفة وإطلاق النار، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين وأضرار مادية في الآليات العسكرية.

وكما شهدت بلدة قُصرة جنوبي نابلس مواجهات عنيفة بين المستوطنين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث أقدم المستوطنون على حرق ممتلكات فلسطينية، وأصيب شاب بجروح بالرصاص الحي خلال هذه الأحداث.

وارتقى في وقت سابق أمس الخميس، شابان من الحي الشرقي في جنين وهم عيسى الجلاد وإبراهيم السعدي، بينما الضحية الثالثة هو الشاب عدي مرعي من مخيم جنين، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه للمخيم.

فرض عقوبات من قبل الولايات المتحدة

في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فرض عقوبات على مجموعة "عرين الأسود"، التي اتهمتها بتنفيذ عمليات إطلاق نار على سيارات إسرائيلية في نابلس.

وتأتي هذه الخطوة في سياق التوتر المتصاعد في المنطقة، وتظهر الولايات المتحدة التزامها بدعم إسرائيل والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.