مدن وبلدان
shutterstock - zmkstudio

تأسس قبل 1300 عام.. أقدم فندق في العالم ما زال يستقبل الزوار

 يعتبر فندق "هوشي ريوكان" في كوماتسو بمحافظة إيشيكاوا في اليابان أقدم فندق بالعالم، لكن هل تعرف أنه ما زال يستقبل الزوار حتى الآن؟


يعود تاريخ بناء الفندق إلى ما قبل 1300 عام، وتحديدا في عام 705 ميلاديا، وهو أقدم فندق في العالم، حسب موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.


ويمتاز الفندق بطرازه الياباني التقليدي، ويحتوي العديد من الغرف التي تكفي قرابة 500 شخص، ويعتبر شاهدا على تاريخ من الالتزام العائلي، حيث أدير بواسطة 46 جيلا من نفس العائلة.


وتتميز غرف الفندق بالطابع التقليدي التاريخي الياباني، كما يضم أجنحة تمتد على طابقين للعائلات الكبيرة، كما يضم الفندق 4 أجنحة حول الحديقة اليابانية، كل جناح سمي بواحد من الفصول الأربعة، وهي الربيع والصيف والشتاء والخريف.




ووفقا لما نشره الموقع الرسمي للفندق، فإنه يتميز بالشلالات الساخنة والتي يعتقد اليابانيون أنها تعالج العديد من الأمراض، فضلا عن أن الفندق محاط بالطبيعة اليابانية، حيث يقع في شرق الفندق جبل "هاكوسان" وهو واحد من ثلاثة جبال يابانية تاريخية ومقدسة، وغرب الفندق يوجد بحر اليابان.


وشهد الفندق العديد من اللحظات الدرامية الصعبة على مدار تاريخه، حيث اندلعت حرائق هائلة في عامي 1909 و1916، كما دمرت صخرة كبيرة أحد مباني الفندق في عام 1925، وضربه إعصار كبير في عام 1982، ولهذا السبب، تم نقل المبنى الرئيسي للفندق ثلاث مرات، لكن الموقع المنعزل للفندق سمح له بالبقاء طوال هذه السنوات.


ويحافظ الفندق على مبدأ خلع الحذاء عند المدخل وتوفير المفارش بدلا من الأسرّة، حيث يعتبر التحدي الأهم أمام الفندق هو الحفاظ على تقاليده مع إجراء تعديلات بسيطة هدفها أن تلائم الزوار الجدد.


طالع أيضا: أفضل 5 وجهات سياحية صديقة للبيئة في العالم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.