العالم العربي
shutterstock

فاجعة في الكويت: مصرع أكثر من 40 شخص جراء حريق بمبنيين سكنيين

تسبب حريق اندلع، اليوم الأربعاء، في عمارة سكنية بمنطقة المنقف جنوبي الكويت في وفاة 39 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات، وتشير المعلومات الأولية إلى اشتعال عبوات غاز وسوء عمليات التخزين في البناية المكونة من ستة طوابق وتضم عمالًا أجانب، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وفي التفاصيل، أفاد اللواء عيد راشد العويهان، مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية، وفق تصريحات مصورة نقلتها وزارة الإعلام الكويتية، بأن "39 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر حريق امتد على نطاق مبنيين سكنيين في منطقة المنقف"، معلنا تمكن قوات الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 11 شخصا في حصيلة أولية. 

وتابع أن وزارة الداخلية تلقت بلاغًا بنشوب حريق جنوب الكويت في منطقة المنقف، مطلع صباح اليوم الأربعاء، وبالتحديد عند الساعة السادسة صباحًا، وهرعت على إثره فرق الإنقاذ إلى المنطقة، حيث يجرى انتشال الجثث والتعرف على هوياتها والبحث عن ناجين.

وأوضح أن فرق الإنقاذ عثرت على "35 حالة وفاة في أحد المباني السكنية، كما نقلت 15 مصابا إلى أحد المستشفيات، توفي منهم أربعة بعد وصولهم إلى المستشفى". وفي السياق، أشار العويهان إلى أن غالبية الوفيات نتجت عن "الاختناق"، مبينا أن التحقيق في أسباب الحادث لا يزال جارياً.

وأوضحت مصادر أمنية لوسائل الإعلام المحلية أن اكتظاظ العمال في المبنى ساهم في ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، مشيرة إلى أنه تمت السيطرة عليه خلال مدة قياسية، مضيفة أن غالبية الوفيات كانت نتيجة لاختناق العمال خلال نومهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.