صحة وعائلة
shutterstock

مغامرة طعم وفوائد: كيف تعزز المانجو صحة قلبك؟

في قلب الغابات الاستوائية، تنمو فاكهة تستحوذ على الحواس بطعمها الفريد ونكهتها اللامعة، وتكمن أيضًا وراءها فوائد صحية مذهلة تجعلها ليست مجرد فاكهة.


المانجو "ملكة الفواكه"، ليست مجرد لذة في فمك، بل هي أيضًا كنز من الفوائد الصحية، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بصحة القلب.


ويسهم تناول المانجو بانتظام في تقليل مستويات الدهون وانخفاض الكوليسترول في الدم.


وذلك بفضل محتواها على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والبكتين وفيتامين سي، وفقا لموقعي "medicalnewstoday" و"thedailystar".


علاقة المانجو بخفض الكوليسترول في الدم


تراكم الكوليسترول في الجسم قد يسبب انسداد الشرايين والأوعية الدموية، ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبة القلبية.


وتعتبر المانجو أداة مفيدة في إدارة مستويات الكوليسترول في الدم، وتشير الأبحاث إلى أن تناولها بانتظام يمكن أن يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يعزز من صحة القلب.


ومن خلال هذه المكونات والعناصر الغذائية، يمكن للمانجو أن تكون إضافة مفيدة لنظام غذائي يهدف إلى تحسين مستويات الكوليسترول ودعم صحة القلب.


1- الألياف الغذائية: لأنها غنية بالألياف، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة القلب.


هذه الألياف تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار عن طريق الارتباط بالكوليسترول في الأمعاء ومنعه من الدخول إلى مجرى الدم.


2- مضادات الأكسدة: تحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين C ومركبات الفلافونويد، والتي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.


والإجهاد التأكسدي قد يسهم في تطوير الأمراض القلبية، ومضادات الأكسدة تساعد في الوقاية من ذلك.


3- البكتين: تحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق الارتباط بالكوليسترول في الجهاز الهضمي ومنعه من امتصاصه.


4- الدهون الصحية: على الرغم من أنها تحتوي على بعض الدهون، فإن معظمها من الدهون غير المشبعة الصحية التي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول.


من خلال هذه المكونات والعناصر الغذائية، يمكن للمانجو أن تكون إضافة مفيدة لنظام غذائي يهدف إلى تحسين مستويات الكوليسترول ودعم صحة القلب.


فوائد أخرى لتناول المانجو


1- تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم.


2- الوقاية من عسر الهضم.


3- محاربة فقر الدم.


4- تعزيز الذاكرة والحفاظ على نشاط الخلايا.


5- تحسين المزاج.


6- تقليل التوتر.


7- خفض مستويات الجلوكوز في الدم.


8- فقدان الوزن والوقاية من السمنة.


طالع أيضًا

فاكهة القشطة: فوائد صحية مدهشة وأساليب متنوعة لتناولها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.