الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 254| استمرار القصف على القطاع والجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 12 جندي

ارتقى 30 شخصاً وأصيب 95 آخرين في ثلاث مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتواصلت الهجمات العنيفة على قطاع غزة، وذلك في أوّل أيام عيد الأضحى، اليوم الأحد، حيث شنت القوات الإسرائيلية غارات مكثفة على مناطق متعددة، مما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا بين الأهالي.

ومع دخول الحرب يومها الـ253، أعلنت حركة حماس عن إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية، مستهدفةً آليات وتجمعات عسكرية في محاور التوغل.

خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، عن مقتل ضابط وجندي من اللواء الثامن جراء انفجار عبوة ناسفة بدبابة شمالي قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلى الجيش إلى 12 جنديا قد قتلوا أمس السبت، 8 منهم قُتلوا في رفح، فيما قُتل اثنان في شمال القطاع، بينما قُتل آخر، متأثرا بجراح كان قد أُصيب بها، بالإضافة إلى الجندي القتيل الأخير.

وبهذا ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العمليات العسكرية في أكتوبر 2023 إلى 653 قتيلاً.

رسالة كتائب القسام بمناسبة يوم عرفة

وجه أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، رسالة للأمة الإسلامية بمناسبة يوم عرفة، أكد فيها على استمرار الجهاد ضد الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية انطلقت دفاعاً عن المسجد الأقصى.

تقديرات بإنهاء العملية العسكرية في رفح

أفادت تقديرات أمنية إسرائيلية بأن العملية العسكرية في رفح قد تنتهي خلال أسبوعين، حيث استمرت المدينة تحت قصف مكثف، إضافة إلى غارات على منازل في حيي الشجاعية والتفاح شرقي غزة، مما أدى إلى ارتقاء وإصابة العشرات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.