عالمي
shutterstock

البحرية البريطانية: انفجارات بالقرب من سفينة قبالة اليمن

أفادت وكالة السلامة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" بأنه تم الإبلاغ عن انفجارات الجمعة بالقرب من سفينة في شرق مدينة عدن الساحلية اليمنية.

ولم تحدد الوكالة هوية السفينة. لكنها ذكرت أن الانفجارات حدثت "بالقرب" من السفينة التي تمكنت من مواصلة رحلتها، موضحة أن الطاقم "آمن وسليم".

منذ تشرين الثاني/نوفمبر، شنّ الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب لارتباطها بإسرائيل أو لاتجاهها لموانئها، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًا دوليًا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 كانون الثاني/يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدة للإطلاق.

الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي بصواريخ بالستية وبحرية وطائرات مسيّرة، جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع.

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا نفذت القوة الصاروخية والبحرية (للجماعة) عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.