علوم وتكنلوجيا
shutterstock_Zapp2Photo

جهاز ستار لينك ميني المحمول.. "سبيس إكس" تكشف عن أحدث إصداراتها

تعتزم شركة سبيس إكس، إطلاق نسخة صغيرة من هوائيات ستارلينك، خلال الأيام المقبلة، لتكون خيارًا محمولًا لعملاء الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.



وقالت الشركة إن تلك الهوائيات مصممة بهدف توفير إنترنت عالي السرعة، وزمن الاستجابة منخفض أثناء التنقل.


وأرسلت الشركة بريدًَا إلكترونيا لعملائها، أوضحت خلاله أن ستارلينك ميني Starlink Mini هي مجموعة صغيرة ومحمولة يمكن وضعها بسهولة في حقيبة الظهر، وسيكون سعر الواحدة 600 دولار، كما تخطط الشركة لخفض تكلفة خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لاحقًا، مع الاهتمام بتوفير أسعار مناسبة للمستخدمين في المناطق التي تعاني من نقص في خدمات الاتصال أو مشكلات فنية بشكل عام.


أوضحت سبيس إكس في رسالتها البريدية أن "ستارلينك ميني" يأتي معه جهاز توجيه شبكة لاسلكية مدمج يقوم باستهلاك أقل للطاقة مقارنةً بالهوائيات الأخرى، ورغم ذلك، فإنه يتميز بسرعات تنزيل تزيد على 100 ميجابت في الثانية.


وأشارت الرسالة إلى أن تكلفة خدمة ستارلينك ميني 150 دولارًا شهريًا، وتقدم سبيس إكس الخدمة لجهاز ستارلينك ميني بصفتها مجموعة إضافية بقيمة قدرها 30 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى خدمة سكنية بقيمة 120 دولارًا شهريًا، كما يمكن استخدام خدمة Mini Roam في الولايات المتحدة، بحد أقصى قدره 50 جيجابايت من البيانات شهريًا، وتفرض سبيس إكس رسومًا قدرها دولار واحد لكل جيجابايت من البيانات الإضافية.


ولم يتضمن البريد الإلكتروني الذي أرسلته الشركة موعدًا محددًا لبدء عمليات تسليم هوائيات ستارلينك ميني.


كانت سبيس إكس قامت بتوسيع شبكة ستارلينك وعروض المنتجات منذ إطلاق الخدمة للمرة الأولى في عام 2020، حيث تمتلك آلاف الأقمار الصناعية التي تربط أكثر من 3 ملايين عميل في 100 دولة.


وكانت وكالة بلومبرج نشرت تقريرا الشهر الماضي حول قيام شركة سبيس إكس، التي يملكها إيلون ماسك، بمناقشة بيع أسهم قائمة بسعر يمكن أن يقيّم الشركة بحوالي 200 مليار دولار، بينما من المتوقع أن يتراوح سعر السهم الواحد بين 108 و 110 دولار.


وكتب "ماسك" على منصة x  تغريدة قال فيها: "نقوم بجولات سيولة للموظفين والمستثمرين كل 6 أشهر تقريبًا"، مضيفا أن SpaceX ليست بحاجة إلى رأس مال إضافي وستعيد شراء الأسهم.




طالع أيضًا| دراسة: أقمار "سبيس إكس" تهدد طبقة الأوزون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.