محليات

باسل فلاح: الحكم صارم، ولكن مقارنة بأحكام أخرى في قضايا شبيهة، فهو مخفف

::
::



باسل فلاح: الحكم صارم، ولك مقارنة بأحكام أخرى في قضايا شبيهة، فهو مخفف

فرضت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الأربعاء، على الشاب حبيب أبو حبيب (43 عامًا) السجن لمدة 8 سنوات و6 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 75 ألف شيكل.

وأدانت المحكمة المركزية في حيفا، يوم 7 أيلول/ سبتمبر 2023، أبو حبيب بـ"عمل إرهابي في ظروف خطيرة، وهو الاعتداء على خلفية عنصرية، على سائق سيارة من المجتمع اليهودي، ومحاولة إصابته"، وأسقطت المحكمة مخالفة "العمل الإرهابي ومحاولة الشروع بالقتل" عنه.

وقال المحامي باسل فلاح، محامي الدفاع عن حبيب أبو حبيب، إنّ العقوبة صارمة، والاحكام في هذه القضايا هي أحكام غير عادلة، ولكن مقارنة مع قضايا أخرى متعلقة بنفس أنواع الجرائم، نقول إنّ الحكم نسبيًّا حكم مخفف.

وقال إنّ تداول الملف تم وكأنه ملف أمني، وننتظر النيابة العامة التي أعلنت أنّها سوف تستأنف على القرار، رغم أننا نأمل أن لا تقدم النيابة استئنافًا، ونحن سوف نقرر ما الذي سوف نعمله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.