الحرب على غزة
shutterstock

مصطفى العسيري: 40 طنًّا من المساعدات الطبية من المغرب إلى قطاع غزة

::
::



مصطفى العسيري: 40 طنًّا من المساعدات الطبية من المغرب إلى قطاع غزة

كانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أعلنت الإثنين 24 يونيو 2024 عن تفاصيل المساعدات التي بعثها المغرب لفلسطين.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن الأمر يتعلق بمساعدات طبية موجهة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل على الخصوص معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذلك أدوية أساسية، وهي موجهة للبالغين وكذلك للأطفال صغار السن.

وحول هذا الموضوع أجرينا لقاء خلال برنامج "الحصاد الإخباري"، مع الصحافي المغربي مصطفى العسيري، الذي قال إنّ التعليمات الملكية في المغرب أمرت بتحويل 40 طنًا من المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، وجزء كبير من هذه المساعدات تكفل بها الملك المغربي من ماله الخاص.

وقال العسيري إنّ المساعدات وصلت إلى مطار بن غوريون، وخرجت من هناك في طريقها إلى المعابر الحدودية مع قطاع غزة، ويضغط المغرب بقوة من أجل إيصال هذه المساعدات إلى قطاع غزة. وأضاف أنّ المغرب لم يكن ليرسل هذه المساعدات لو لم يكن هناك تأكيد بوصول المساعدات إلى هدفها النهائي في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.