سياسة
shutterstock

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: حماس ستهزم قريباً والجيش مستعد لمواجهة حزب الله في الشمال

صرح قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومير بار، اليوم الخميس، أن حركة حماس "ستهزم قريبا في غزة"، مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، حيث أكد استعداد الجيش الإسرائيلي لمواجهة أي تهديدات قد تنطلق من الشمال.

وفي تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في مراسم تخريج دفعة جديدة من طياري سلاح الجو، أشار بار إلى أن إسرائيل مستعدة تماماً لمواجهة حزب الله، مستعرضاً القدرات والتكنولوجيات التي تمكن الجيش الإسرائيلي من التصدي للتهديدات الأمنية بشكل فعال.

وأضاف بار أن الجيش الإسرائيلي يركز على تعزيز الدفاع والاستعداد لكل السيناريوهات المحتملة، مشيراً إلى أنهم قادرون على تنفيذ عمليات دفاعية فعالة بالتعاون مع حلفائهم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأوضح أنه "‏في 14 نيسان/ أبريل الماضي، نفذت إيران هجوما عدوانيا مباشرا وغير مسبوق عندما أطلقت نحو الأراضي الإسرائيلية مئات الصواريخ البالستية ذات الرؤوس الحربية الكبيرة ومسيرات وصواريخ كروز. لقد عرفنا طريقة التصدي وصد هذه الهجمة في عمليات دفاعية فعالة/ بالتعاون مع حلفائنا وفي مقدمتهم الولايات المتحدة".

وفي سياق متصل، هدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، بإعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا لزم الأمر، في تصريحات أدلى بها بعد زيارة إلى واشنطن، مؤكداً على قدرة إسرائيل على إلحاق أضرار جسيمة بحزب الله إذا اندلعت حرب.

ويأتي ذلك في ظل استمرار التوترات الحدودية مع لبنان، حيث أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن نهاية المرحلة "العنيفة" في غزة، وبدء إعادة نشر قواتهم نحو الشمال لأغراض دفاعية وإعادة إعمار المناطق المتضررة.

ومن جانبه، حذر الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" من صواريخ المقاومة في حال تصاعد الأوضاع، مما يزيد من حدة التوترات الإقليمية والمخاوف من اندلاع نزاع واسع النطاق في الشرق الأوسط.

وطالع أيضا: 
المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لاحتمال توسيع النزاع مع حزب الله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.