الحرب على غزة
shutterstock-DmyTo

فيديو صادم: كلاب ضالة تنهش جثمان طفل في غزة!

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، صور مؤلمة تظهر كلاب تنهش بجثمان شاب فلسطيني ملقى على الأرض في احدى المناطق بقطاع غزة.


واعتبر الرواد هذه المشاهد تظهر وتوضح عمق الأزمة الإنسانية وكذلك الحالة التي وصلت اليها الأمور في قطاع غزة في البعد الإنساني بمنع أو بعدم تمكن دفن الضحايا في قطاع غزة، وعدم  توفر مكان أو اطار يحوي هذه الكلاب بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وحتى الآن لم يتم التعليق على هذه المشاهد من قبل أي مصدر رسمي.



وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أظهر توثيق مصور اعتداء وحشي من قبل كلب بوليسي مدرب تابع لوحدة في الجيش الإسرائيلي على مُسنّة، خلال اقتحام منزلها في جباليا شمال قطاع غزة .

وفي سياق منفصل، انتقد المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، الخميس، القوات الإسرائيلية لاستخدامها الكلاب في هجوم على معتقلين فلسطينيين.

وقال لورانس، إنهم على علم بالتقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي أطلق الكلاب على المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف: "مثل هذه الأعمال تشكل انتهاكات خطيرة لالتزامات إسرائيل فيما يتعلق بالأشخاص المحميين بموجب القانون إسرائيلي".

وأوضح أن المعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة "محظورة تماما بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بحقوق الفرد في الحياة والصحة"، وأن إسرائيل انتهكت هذا الأمر أيضا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.