قضايا مجتمعية
shutterstock_ Andrew Baum

مُبادرة لإصلاح وإعادة ترميم المحلات في سوق الناصرة

 أُطلقت اليوم في مدينة الناصرة، مبادرة من أجل إصلاح الأبواب التي تم تكسيرها والتعدي عليها في سوق المدينة، وإعادة ترميمها من جديد.


::
::


وقالت المعمارية والمهندسة رزان زعبي، وصاحبة مبادرة المشروع، إن الفكرة جاءت خلال جولة ميدانية ضمن مشروع "أصوات مستعادة"، حين فوجئت بالعديد من المحلات مفتوحة وأغراضها بالخارج وأبوابها مكسورة.


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، "بغض النظر عن دوافع وتبريرات الشرطة، لكن مشهد التخريب والتحطيم له أثر نفسي سلبي على الجميع، بالإضافة إلى كونها عملية متعمدة من أجل تهجير المتبقي من الأهالي".


وأشارت إلى أنه تم إطلاق اسم "الفزة" على المبادرة، في محاولة لتشجيع الناس على المشاركة في الإصلاح.


وقالت: "يجب ألا نقبل بهذا الشكل وألا يكون هذا هو الأمر الطبيعي وندعو الجميع للمشاركة في المبادرة، لأن هذه هي جذورنا ويجب أن نحافظ عليها".


ما هو سوق الناصرة؟


يُشار إلى أن سوق الناصرة هو سوق محلي شعبي في مدينة الناصرة وهو من الأسواق المفضلة للزوار المحليين والسياح، حيث يحافظ على طابعه التاريخي الأثري والشعبي، ويقدم مختلف أنواع البضاعة بأسعار مناسبة.


طالع أيضًا| الصحفي معين شديد: سعيد جابر تعرض لمحاولة اغتيال قبل عشرة أيام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.