محليات
מיון רמב"ם. צילום: אלי גרוס

انتشار أمراض معدية في مستشفى "رمبام" في حيفا

أعلن مستشفى "رمبام" في حيفا، ظهر اليوم، اتخاذه لإجراءات عاجلة في محاولة للسيطرة على انتشار أمراض معدية في بعض أقسام المستشفى الأمر الذي أدى إصابة نحو 50 مريضا يتلقوا العلاج في المستشفى.


وفي بيان قام بنشره اليوم، أفاد المستشفى،  بأن إدارة المستشفى "أمرت أمس الإثنين باتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على تفشي أمراض معدية التي تم اكتشافها في عدة أقسام بالمستشفى، حيث أصيب نحو 50 مريضا بالعدوى".

وأوضح أن الحديث يدور حول انتشار "بكتيريا مقاومة من نوع ‘عصية خلية‘ (Acetobacter) و‘كليبسيلا‘ (Klebsiella) بالإضافة إلى ‘فطر داء البقع البيضاء‘ (Candida auris)".

ولفت إلى أن هذه الأمراض المعدية "لا تشكل خطرًا على الأشخاص الأصحاء، ولكن بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة فإنها قد تسبب مضاعفات تهدد الحياة".

وأشار البيان إلى أن "التعامل مع هذا النوع من العدوى يشكل في السنوات الأخيرة تحديًا خاصًا في المستشفيات المزدحمة بالمرضى (تشهد نسبة إشغال عالية) في قسم الطوارئ والأقسام الداخلية في جميع أنحاء العالم".

كما أفاد البيان بأن مدير ‘رمبام‘، البروفيسور ميكي هلبرتال، أوعز بتحول الطواقم الطبية للعمل باستخدام كامل وسائل الحماية عند الانتقال من مريض إلى آخر، في الأقسام التي تم اكتشاف إصابات فيها".

وشدد هلبرتال بالامتناع عن استقبال مرضى جدد في هذه الأقسام حتى يتم السيطرة والتغلب على تفشي هذه الأمراض المعدية، كما تم إصدار تعليمات بإطلاع عائلات المرضى الذين يزورون الأقسام على إجراءات الحماية الخاصة. 


اقرأ أيضًا

خطأ جسيم في نظام المستشفيات يهدد صحة المرضى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.