سياسة
shutterstock

اجتماع متوقع بين بايدن ونتنياهو في واشنطن أواخر يوليو

قال مسؤول في البيت الأبيض إنه من المتوقع أن يعقد الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعاً برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن في أواخر يوليو/تموز عندما يزور نتنياهو العاصمة الأميركية لإلقاء كلمة في الكونغرس بشأن الحرب على غزة.



ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس في 24 يوليو/ تموز.

وكانت شبكة سي أن أن الأميركية أول من أورد الخبر مشيرة إلى أن التفاصيل اللوجستية للاجتماع المتوقع في البيت الأبيض لم تُنجز بعد.

وستكون هذه أول رحلة لنتنياهو إلى الخارج منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، كما سيكون اللقاء الأول له مع بايدن منذ أن زار الرئيس الأميركي إسرائيل بعد عشرة أيام من العملية.

خلافات نتنياهو وإدارة بايدن

وينتقد بعض مستشاري بايدن بشدة نتنياهو، إذ قال العديد من الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ إنهم يخططون لمقاطعة خطابه، بحسب ما ذكر موقع أكسيوس الأميركي.

وتشهد العلاقة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن توترًا كبيرًا في ضوء استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودفع نتنياهو لتوجيه انتقادات علنية للإدارة بشأن التأخر في تسليم بعض أنواع الأسلحة إلى إسرائيل، وهو ما لاقى تنديدًا أميركيًا واسعًا، وسط اتهام مسؤولين أميركيين نتنياهو بـ"الجحود".

يوآف غالانت يزور الولايات المتحدة

وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إن الولايات المتحدة تشارك إسرائيل في أهداف الحرب، وعندما تختلف معها في المسار فإن الحل يكون داخل الغرف المغلقة، في إشارة على ما يبدو إلى تصريحات نتنياهو بشأن نقص إمدادات الأسلحة. ليرد الأخير قائلا "عندما لا يتم حل الخلافات لأسابيع في الغرف المغلقة، يتوجب على رئيس حكومة إسرائيل التحدّث علانية من أجل جلب ما يحتاجه مقاتلونا (جنود الاحتلال)، وهذا ما حدث هذه المرة أيضاً".


اقرأ أيضًا 

نتنياهو سيلقي خطابًا أمام الكونغرس الأمريكي في 24 يوليو المقبل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.