آخر الأخبار
shutterstock- ComposedPix

ريشي سوناك عن فوز حزب المحافظين: أنا آسف وأتحمل مسؤولية ذلك

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الجمعة، عن فوز حزب العمال بالإنتخابات البرلمانية البريطانية.


وأقر سوناك بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، متابعا: “أنا آسف وأتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمال، مؤكدا استمراره في العمل كعضو في البرلمان البريطاني”.


وأضاف سوناك في تصريحات صحفية: "الشعب البريطاني أصدر حكما مثيرا للاهتمام، متابعا: "اتصلت بزعيم حزب العمال بقيادة كير ستارمر، مهنئا بفوز حزبه بالإنتخابات".


حز ب العمال يحصل علي 268 مقعد من أصل 650


وفي وقت سابق، أظهرت نتائج الاقتراع، أن حزب العمال حصل على 268 مقعدًا حتى الآن من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم، متقدمًا بفارق شاسع على المحافظين الذين ستنحصر حصتهم بـ131 مقعدًا في أسوأ نتيجة انتخابية لهم منذ مطلع القرن العشرين، وفقا لوسائل الاعلام البريطانية.


وحقق حزب إصلاح بريطانيا المناهض للمهاجرين نتيجة أفضل من المتوقع بحصوله على 13 مقعدًا نيابيا.


وسبق، وأظهر استطلاع استقصائي لرصد آراء الناخبين فور خروجهم من اللجان الانتخابية، فوز حزب العمال بـ410 مقاعد في البرلمان، منهيًا بذلك 14 عامًا من حكم حزب المحافظين الذي من المتوقع أيضًا أن يحصل على 131 مقعدًا فقط، انخفاضًا من 346 مقعدًا في البرلمان الذي تم حله في مايو.


وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلي أن الناخبون المحافظين بسبب أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة وعدم استقرار امتد لسنوات، وتنافس داخلي شهد تولي 5 رؤساء وزراء مختلفين رئاسة الحكومة منذ عام 2016.


إقرا أيضا

انطلاق الانتخابات البريطانية وسط توقعات بفوز حزب العمال

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.