عالمي
shutterstock- Cavan Images - Offset

مصرع 19 شخصا علي الأقل جراء السيول في نيبال

لقي 11 شخصا مصرعهم، جراء انهيارات أرضية جراء سيول في نيبال. 


وصرح مسؤولون في نيبال، اليوم الأحد، بأن الأمطار الغزيرة تسببت في وقوع انهيارات أرضية وسيول، أسفرت عن مصرع 11 شخص على الأقل خلال 36 ساعة، بالإضافة إلي إغلاق طرق رئيسية سريعة.


8 في عداد المفقودين جراء السيول في نيبال


وأوضح المتحدث باسم الشرطة في نيبال، أن 8 لا يزالون في عداد المفقودين، إما جرفتهم السيول أو دفنوا في الانهيارات الأرضية، بينما أصيب 12 اخرين وتم نقلهم إلي المستشفيات، وفقا لوكالة رويترز.


فيما تحاول فرق الإنقاذ رفع آثار الانهيارات الأرضية وفتح الطرق مرة أخري.


كما فاضت عدة أنهار عن ضفافها وخرجت إلي الطرق والعديد من المنازل في العاصمة كاتمندو المحاطة بالتلال.


وبثت وسائل إعلام محلية مشاهد لسكان يخوضون في المياه التي وصلت إلى الخصر، وآخرون يعملون على تفريغ المياه من المنازل.


وفاة 50 شخص جراء السيول منذ يونيو


يجدر الإشارة إلي أن أكثر من 50 شخصا لقوا مصرعهم في أنحاء متفرقة من نيبال جراء انهيارات أرضية وفيضانات وصواعق منذ منتصف يونيو الماضي، عندما بدأت الأمطار الموسمية السنوية.


ويلقى المئات حتفهم كل عام جراء تلم الانهيارات والسيول المتكررة في نيبال ذات الطبيعة الجبلية خلال موسم الرياح والأمطار الموسمية الذي يبدأ عادة في منتصف يونيو ويستمر حتى منتصف سبتمبر.


اقرأ أيضا

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.