عالمي
shutterstock

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا

انطلقت اليوم الأحد، الجولة الثانية من الإنتخابات التشريعية في فرنسا، عقب تحقيق حزب التجمع الوطني نتائج قوية بالجولة الأولى.


وتوجه الفرنسيون، صباح اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الإنتخابات التشريعية، بعد أن فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة 6 صباحا في فرنسا.


ظهور نتائج أولية عقب انتهاء التصويت


وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم، بعدما صوت الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي، وغويانا والأنتيل وبولينيزيا وكاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ.


ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت في المدن الكبرى حتى الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش، على أن تصدر عندها التقديرات الأولية.


استطلاع رأي: اشتداد المنافسة بين المرشحين


وأظهرت عدة استطلاعات للرأي اشتداد المنافسة بين الكتل الثلاث، حزب التجمع الوطني وحلفاؤه في أقصى اليمين، وتحالف الجبهة الشعبية الجديدة في اليسار، ومعسكر الرئيس إيمانويل ماكرون من يمين الوسط.


يجدر الإشارة إلي أن الجولة الأولي التي جرت 30 يونيو الماضي، أسفرت عن فوز حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بنسبة 33% من الأصوات، فيما حصلت الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية على 28%، وحصل ائتلاف الأحزاب الداعمة للرئيس إيمانويل ماكرون على 20% من الأصوات.


وكشفت تلك النتائج الكثير عن مشاعر الناخبين، وأشارت إلى وجود مشكلة بالنسبة للحكومة الحالية بعد أن حصل حزب الجبهة الوطنية على ثلث الأصوات، وهو أكبر عدد من الأصوات من أي حزب.


اقرأ أيضا

اندلاع حريق فى خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.