محليات
تصوير فرق الإنقاذ - أرشيفية

حادث عمل: مصرع عامل في بئر المكسور

لقي عامل يبلغ من العمر 50 عاما مصرعه في حادث عمل بقرية بئر المكسور في منطقة الجليل، شمالي البلاد، صباح اليوم الأحد.

وأفاد المتحدث باسم خدمة "نجمة داود الحمراء" بأنه "ورد بلاغ الساعة 08:36 على البدالة 101 في منطقة الكرمل عن إصابة عامل بماكنة في بئر المكسور. أبلغ المسعفون عن رجل يبلغ من العمر 50 عامًا بلا علامات تدل بأنه على قيد الحياة، مصابًا بجروح في جسده وأقروا وفاته في المكان".

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.


27 عاملا لقوا مصارعهم عام 2024

يستدل من المعطيات المتوفرة أن 27 عاملا بينهم 12 عربيا، لقوا مصارعهم في حوادث العمل المختلفة منذ مطلع العام الجاري 2024 ولغاية اليوم.

وأعلنت جمعية "عنوال العامل"، وهي جمعية هدفها حماية حقوق العمال ذوي المكانة المتدنية والأجانب والمواطنين، في نهاية كانون الثاني/ يناير 2024، تقريرا عن السلامة في العمل للعام 2023.

وكشفت فيه أن هناك زيادة بنسبة 33% في عدد ضحايا حوادث العمل في قطاع البناء، وذلك على الرغم من وجود انخفاض بنسبة 8.9% تقريبًا في عمليات البناء في مطلع العام 2023.


عام 2023

يظهر من المعطيات أن 83 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث العمل في العام 2023، منهم 48 في قطاع البناء (58% من إجمالي الوفيات).

وفي كافة قطاعات العمل كان السقوط عن ارتفاع هو السبب الأول لحوادث العمل، حيث كانت خطورة الإصابة متوسطة أو أعلى في 50% من الحوادث.

وكان سقوط جسم هو سبب الوفاة في 15% من الحوادث المبلغ عنها.


عام 2022

 73 عاملا لقي مصارعهم في حوادث العمل.


عام 2021

بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.