آخر الأخبار
shutterstock

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس وكير ستارمر

جرى، مساء اليوم الأحد، اتصال هاتفي بين الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.


وقدم أبو مازن، التهاني لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، بمناسبة فوز حزبه حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية، وتشكيله الحكومة البريطانية الجديدة.


كما أعرب الرئيس عباس عن ثقته بأن يسهم تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة، في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيا لحكومته النجاح والتوفيق بما يحقق التقدم والازدهار لبلاده.


أبو مازن: يجب الإستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار


وأطلع الرئيس عباس ستارمر، على اخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الفورية إلى الإستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من كامل قطاع غزة، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة لدى إسرائيل.


كما أكد الرئيس عباس استعداده للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المستند إلى الشرعية الدولية، داعيا لأهمية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين.


من جانبه، جدد ستارمر، مواقف بلاده الداعمة لوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين، وأهمية أن يتم الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.


وزير الخارجية البريطاني سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين


وأكد ستارمر أهمية مواصلة الحكومة الفلسطينية برامجها الإصلاحية واستعداده للعمل معها واستقبال رئيس وزرائها، لافتا إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي سيقوم قريبا بزيارة إلى فلسطين لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.


واتفق الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء البريطاني الجديد على مواصلة التنسيق والاتصالات لمتابعة القضايا المطروحة وتعزيز العلاقات الثنائية.


اقرأ أيضا

وزير الخارجية البريطاني الجديد: لندن تسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.