حول العالم
shutterstock - OlegD

بعضها لا يصدق| اكتشف أغرب العادات حول العالم !

يتميز العالم بتنوعه الثقافي الواسع، ومن بين هذه الثقافات نجد عادات وتقاليد قد تبدو غريبة بل ومثيرة للدهشة للكثيرين منا.


وتتنوع هذه العادات بين ما هو طريف ومثير للتساؤل، وبين ما يحمل في طياته تاريخًا عريقًا ومعتقدات راسخة.


في هذا المقال عبر "الشمس" سنأخذك في جولة حول العالم للتعرف على بعض من أغرب العادات حول العالم والتي لا تزال تمارس حتى اليوم.


أغرب العادات حول العالم


1- تحطيم جوز الهند على الجماجم


تنتشر هذه العادة في جنوب الهند، حيث تُعتبر من الخرافات القديمة.


حيث يقوم الكاهن في المعابد الهندوسية بتحطيم جوز الهند الصلب على جماجم المصلين، معتقدين أن هذا الفعل يمنحهم الصحة والنجاح.


2- مهرجان البيض المخفوق


يُقام هذا المهرجان السنوي في البوسنة احتفالاً بالعام الجديد، ويجتمع المحتفلون لإعداد وجبة فطور ضخمة من البيض المخفوق.


يتم احضاره في مقلاة كبيرة بحديقة المدينة القريبة من النهر، ويستمر الاحتفال بقفزهم في النهر وإقامة حفلات الشواء.


3- تقليد الرمي بالقرفة


يُمارس هذا التقليد في الدنمارك منذ مئات السنين، حيث يقوم الأصدقاء وأفراد العائلة برمي القرفة على الأشخاص الذين بلغوا الخامسة والعشرين دون زواج.

يبدأ التقليد بتبليل الشخص بالماء قبل رشه بالقرفة ليصبح شكله مضحكاً.


4- مأدبة الطعام الضخمة للقرود


في تايلند، يُقام احتفال سنوي فريد من نوعه في آخر يوم من شهر نوفمبر، حيث يلفت هذا الحدث الأنظار لكونه مأدبة طعام ضخمة مخصّصة للقرود.

وخلال هذا اليوم، تتجمع آلاف القرود في مكانٍ واحد للاحتفال بها وتكريمها، يعتقد سكان المنطقة أن هذا المهرجان يجلب لهم الحظ الجيد، يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المثيرة مثل:


1- افتتاح المهرجان بعروض راقصين يرتدون أزياء تشبه القرود.


2- إقامة أبراج عالية مكوّنة من أنواع مختلفة من الفواكه والخضار.


3- توجيه القرود لتسلّق هذه الأبراج والقفز عليها.


5- حفل الزفاف الألماني


يُقام في ألمانيا احتفال ضخم في الليلة التي تسبق الزواج، حيث يقوم الأصدقاء وأفراد العائلة بتحطيم الأواني والأطباق عند منزل العروسين (باستثناء الزجاج والمرايا) لجلب الحظ للعروسين.


6- غمس الوجوه في الكعكة


في المكسيك، يتم تقييد صاحب عيد الميلاد ويجبر على أخذ لقمة من الكعكة، حيث يتم غمس وجهه فيها، تتميز الكعكة المكسيكية بأنها كريمية للغاية.


7- معركة البرتقال


تُقام في إيفريا بإيطاليا على مدار ثلاثة أيام قبل احتفال مارديس غرا، تنقسم الفرق لتتراشق بالبرتقال في محاولات للإطاحة ببعضها البعض، لا توجد قواعد واضحة لهذه المعركة.


8- رمي الأسنان


في العادات اليونانية القديمة، يقوم الأطفال برمي أسنانهم اللبنية فوق أسطح المنازل أو وضعها تحت الوسائد لتستبدلها جنية الأسنان بنقود، هذه العادة منتشرة في العديد من الدول حول العالم.


9- حظر استخدام الحبر الأحمر


في كوريا، يُعتبر كتابة اسم شخص بالحبر الأحمر نذير شؤم ويشير إلى موته القريب، لذلك لا تزال الكتابة بالحبر الأحمر غير مقبولة وممنوعة هناك.


10- مصارعة الجمال


تُقام في تركيا مهرجانات لمصارعة الجمال، حيث يتصارع الجمال دون أن يتعرضوا للأذى، ومع ذلك قد يقوم الجمل برش الحضور بلعابه خلال المصارعة.


11- قفز الأطفال


تُمارس في إسبانيا عادة قفز الشياطين فوق الأطفال الموضوعين على مراتب في الشارع، بهدف طرد الشياطين منهم، وقد استمرت هذه العادة لأكثر من 400 عام.


طالع أيضًا

كوريا الشمالية تعدم شابًا بسبب موسيقى أجنبية.. ما القصة؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.