أخبار البلد
shutterstock

مازن غنيم: لن يكون هناك تهاون في التلاعب بقضية المياه

أكد رئيس سلطة المياه، متابعة الخطة الهادفة إلى تنظيم عمل صهاريج المياه المعتمدة، لضمان التزامها بشروط السلامة.


وشدد مازن غنيم، مساء اليوم الأحد، ضرورة الحفاظ على حياة المواطنين، وعدم استغلالهم كما حدث في بعض التجمعات، نتيجة الأزمة المائية التي تشهدها بعض المناطق بما يضمن حصولهم على المياه بالجودة والسعر المناسبين.


جاء تصريحات غنيم خلال ترؤسه، اجتماعا للجنة المتابعة المكلفة والمكونة من ممثلي المؤسسات الشريكة والمتمثلة في مؤسسة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، والضابطة الجمركية، وجهاز الشرطة.


التقليل من أزمة مياه الشرب بفصل الصيف

وبحث الاجتماع بشكل مفصل الأهداف الرئيسية للحملة التي تركز بشكل أساسي على التقليل من أزمة نقص مياه الشرب في فصل الصيف في المناطق والتجمعات الأكثر احتياجا، والمناطق المرتفعة التي لا تصل إليها المياه، بسبب ارتفاع درجات الحرارة من جهة، والتقليصات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، وما يقع على عاتق المواطن من مسؤولية التأكد من سلامة الصهاريج المستخدمة في عمليات نقل المياه الصالحة للشرب ومطابقتها للشروط الصحية.


وأوضحت سلطة المياه أنها قامت في السنوات الماضية بإعداد خطة متكاملة تضمنت شروطا واضحة لصلاحية هذه الصهاريج، ومدى مأمونيتها من خلال تحديد نطاق عمل الصهاريج، والتأكد من تعبئة المياه من نقاط التعئبة الآمنة وتفريغها في مناطق التوزيع المعتمدة والمدرجة بموجب تصريح النقل الممنوح لمالك الصهريج.


وشددت على التأكد من عدم تجاوز الحد الأعلى لسعر كوب المياه المنقول بالصهاريج والذي تم تحديد الأسعار الاسترشادية بشأنه من قبل سلطة المياه.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| إصابة إسرائيلي وحرائق في عدة بلدات إسرائيلية نتيجة سقوط صواريخ من لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.