أمني
من الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية |غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إن سلاح الجو قصف موقعا عسكريا لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان، كما أن قواته اعترضت هدفًا جويًا مشبوها في الأجواء اللبنانية.


وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه أطلق نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان.


قتيل وجريح جراء غارة إسرائيلية على جنوب لبنان


أسفرت غارة إسرائيلية استهدفت، الإثنين، بلدة رابيد في سهل القليلة جنوب لبنان، عن ارتقاء شخص، وإصابة آخر بجروح، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود.


ونعى حزب الله مقاتلا له وهو مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" من بلدة القليلة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس؛ حسبما جاء في بيان له.


غارات على الجنوب اللبناني 


وأفادت وسائل إعلامية بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية شنّت غارة على بلدة حولا جنوبي لبنان، وكانت المصادر قد قالت في وقت سابق إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي عيتا الشعب وطلوسة جنوبي لبنان.


وكان حزب الله قد أعلن أمس الأحد أنه هاجم بالمسيّرات مركزا إسرائيليا للاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في جبل حرمون.


وذكر الحزب في بيان له أن الهجوم أصاب تجهيزات التجسس والاستخبارات والمنظومات الفنية، مؤكدا أنه دمر جزءا منها في مركز الاستطلاع.


وذكر مصدر في حزب الله أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها مركز الاستطلاع الفني الإلكتروني في جبل حرمون منذ حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.


ووفقا لذات المصدر فإن عملية استهداف مركز الاستطلاع في جبل حرمون تعتبر أكبر عملية للقوات الجوية بالحزب منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اقرأ\ي أيضًا | إصابة إسرائيلي وحرائق في عدة بلدات إسرائيلية نتيجة سقوط صواريخ من لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.