صحة
shutterstock_Neirfy

المضاعفات خطيرة.. لماذا يتأثر مرضى السكري بارتفاع الحرارة؟

 مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يتأثر الكثيرون من مرضى السكري بشكل أكبر من غيرهم.


::
::


وحول هذا الموضوع، أجرى برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع بشرى يونس، ممرضة مختصة بداء السكري، والتي قالت إن هناك تحديات عديدة أمام مرضى السكر تتمثل في وضع نظام غذائي معين، وتناول الأدوية بانتظام، فضلا عن مواجهة الارتفاع المحتمل في درجات الحرارة.


وقالت إن ارتفاع الحرارة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، حيث تؤثر على امتصاص الأنسولين في الجسم.


وأضافت أن مرضى السكري من النوع الثاني، قد يحدث لهم جفاف بسبب الحرارة، وانخفاض ضغط الدم، التعرق، آلام في الرأس، تغير في دقات القلب، تشنجات عضلية، وغيرها من الأعراض التي تستدعي التدخل لقياس مستوى السكر ووضع علاج مناسب وسريع.


وحذرت من تعرض مريض السكري لأشعة الشمس، ونصحت بتجنب الخروج في أوقات ذروة أشعة الشمس، وممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة والمكيفة.


واختتمت حديثها بالتأكيد على أنه يجب شرب المياه بمعدل مناسب، والحرص على تناول الدواء بشكل منتظم، والحفاظ على وجبات خفيفة على مدار اليوم، وتناول الفاكهة بمعدل معين، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر.


طالع أيضًا: كيف يحد النوم المنتظم من خطر السكري؟ دراسة حديثة توضح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.