عالمي
الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء الإيطالي

إيطاليا تمنع استخدام الهواتف الذكية داخل الفصول الدراسية

أصدرت السلطات الإيطالية، قرارا بمنع استخدام الهواتف داخل الفصول الدراسية بداية من العام الدراسي المقبل.


وحظرت إيطاليا الهواتف الذكية بشكل عام في الفصول الدراسية بداية من العام الدراسي الجديد، وذلك بموجب مرسوم صادر عن الحكومة برئاسة جورجيا ميلونى.


لم يعد ممكن استخدام الهواتف لأغراض تعليمية


وذكرت صحيفة الجورنال الإيطالية، أنه لم يعد من الممكن استخدام الهواتف الذكية أو الهواتف المحمولة لأغراض تعليمية.


من جانبه، نشر وزير التعليم جوزيبي فالديتارا، المرسوم الجديد، ومع الحظر المفروض على الهواتف المحمولة، يسعى فالديتارا إلى تشجيع الطلاب على الكتابة باليد مرة أخرى، والعودة لاستخدام القلم.


وزير التعليم الإيطالي: يجب تسهيل المهام بالقلم


كما أمر فالديتارا بإعادة التقويم المدرسي، حيث يجب تسجيل المهام بالقلم، قائلا: "نحتاج إلى تعويد الأطفال على الورق مرة أخرى، وبهذه الطريقة، يجب أن يكون الآباء أيضا قادرين على مراقبة ما يحدث في المدرسة بشكل أفضل".


يجدر الإشارة إلي أنه كان هناك حظر على الهواتف المحمولة في المدارس الإيطالية لسنوات عديدة، والذي كان يتم تخفيفه في بعض الأحيان ولم يتم تنفيذه دائما، وهناك قرارات مماثلة في بلدان أخرى.

ومن المقرر أن يتم تطبيق التقويم المدرسي الجديد في الفصول الدراسية الإيطالية خلال العام الدراسي المقبل، لتشجيع الطلاب على تسجيل الواجبات يدويا لتعزيز مهارات الكتابة اليدوية ومساعدة الوالدين في مراقبة الطلاب، حيث أنه بعد حظر الهواتف المحمولة، قد يجد بعض الطلاب الإيطاليين أنفسهم يستخدمون الهواتف المحمولة بشكل أقل تكرارا في فصولهم الدراسية الموجودة في جميع أنحاء البلاد.


اقرأ أيضا

أردوغان: من غير الممكن استمرار الشراكة بين الناتو وإسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.