سياسة

إيطاليا تعلن عن استئناف تمويل الأونروا بقيمة 38 مليون دولار

أبلغ وزير الخارجية الإيطالي، أنتونيو تياني، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، بقرار بلاده استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقيمة 38 مليون دولار.

وتمت هذه الخطوة خلال اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، وقال الوزير الإيطالي، في بيان له اليوم السبت، "أبلغت مصطفى أن الحكومة أعدت تمويلا جديدا للشعب الفلسطيني بإجمالي 35 مليون يورو (نحو 38 مليون دولار)، ستخصص 5 ملايين منها للأونروا، بينما يخصَص الباقي لمبادرة "الغذاء من أجل غزة".

وأشار تاياني "قررت إيطاليا استئناف تمويل مشاريع محددة تستهدف مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، لكن فقط بعد إجراء فحوصات صارمة تضمن عدم ذهاب سنت واحد منها إلى دعم الإرهاب".

وكانت إيطاليا قد علقت المساعدات للأونروا مؤقتًا، عقب زعم إسرائيل بتورط بعض موظفي الوكالة في هجوم طوفان الأقصى، إلا أن هذا القرار يأتي في إطار استئناف تمويل الوكالة من قبل عدة دول، بعد التأكد من الالتزام بمبادئ الحياد وتحقيق الشفافية في إدارة الأموال.

ويذكر أن الأونروا توظف 13 ألف شخص في غزة، وتدير مدارس القطاع، وعيادات تقدم الرعاية الصحية الأولية به وخدمات اجتماعية أخرى، وتوزع مساعدات إنسانية، لكن أعمالها تقلصت بسبب الحرب على غزة المتواصل ونقص التمويل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.