عالمي
shutterstock- OLEH SLEPCHENKO

أوكرانيا: لا نستطيع الانتظار 75 عاما لنحتفل بعضويتنا فى الناتو

أعلن وزير الخارجية الأوكراني، أن بلاده لا تستطيع أن تنتظر 75 عاما أخرى حتى تحتفل بعضويتها فى الناتو.


وقال دميترو كوليبا في تصريحات صحفية، اليوم السبت،: "لن نكون سعداء تمامًا إلا عندما تصبح أوكرانيا عضوًا فى حلف شمال الأطلسى الناتو ويتم الوفاء بالوعد الذى قطعناه على أنفسنا، لقد سمعنا رسائل مطمئنة للغاية خلال الأيام الأخيرة على جميع المستويات بأن الطريق إلى العضوية لا رجعة فيه، وأن أوكرانيا ستكون فى الناتو، ولكن كما تعلمون، لا يمكننا الانتظار 75 عاما أخرى للاحتفال بانضمام أوكرانيا"، وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم.


أوكرانيا يجب أن تصبح عضوا في الناتو عاجلا وليس آجلا


وأكد وزير الخارجية الأوكراني، أن أوكرانيا يجب أن تصبح عضوا فى الناتو عاجلا وليس آجلا، لأن هذا هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الاستراتيجى والاستقرار فى المنطقة الأوروبية الأطلسية، مستدركا "لهذا السبب سنواصل العمل على ضمان انضمام أوكرانيا السريع إلى حلف الناتو، وأن الالتزامات والتعهدات التى تم التعهد بها فى الناتو بتسليم أنواع معينة من المعدات، نحن واثقون من أنها سيتم تنفيذها، والمسألة بالطبع هو الجدول الزمني، ونطلب من جميع شركائنا الإسراع فى تنفيذ ما وعدوا به لأننا نحتاج إليه هنا والآن لحماية مدننا عندما يتعلق الأمر بالدفاع الجوى، والبنية التحتية للطاقة، ولكن أيضًا لتسليح جنودنا بما يكفى من الأسلحة".


يجدر الإشارة إلي أن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، شارك فى قمة الناتو 75 فى واشنطن، وتم اعتماد ميثاق أوكرانيا، الذى يكمل الإعلان المشترك لمجموعة السبع المتفق عليه فى قمة الناتو السابقة فى فيلنيوس.


اقرأ أيضا

أغلبهم بالسجون..11 مرشحا للرئاسة التونسية.. تعرف عليهم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.