الحرب على غزة
shutterstock

مصادر مصرية تكشف أسباب توقف محادثات الهدنة في غزة

أعلن مصدران أمنيان مصريان، مساء اليوم السبت، الأسباب التي تتعلق بوقف محادثات الهدنة في غزة. 


وقال المصدران إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة على مدار ثلاثة أيام لم تفض إلى نتيجة قابلة للتطبيق، وفقا لوكالة رويترز.


إسرائيل ليس لديها نية حقيقية للتوصل لإتفاق


ولفت المصدران إلى أن إسرائيل ليس لديها نية حقيقية لديها للتوصل إلى اتفاق، مشيرين إلي أن سلوك المفاوضين الإسرائيليين يكشف عن عدم اتفاق داخلي.


وأوضح المصدران أن سياسة التواصل بين القادة في إسرائيل والوفد المكلف بالتفاوض من جانبهم تثبت أن هناك عدم اتفاق داخلي وهذا ما ظهر من خلال موافقات يعطيها الوفد الإسرائيلي ثم تظهر تعديلات عليها ثم نتفاجأ بشروط جديدة قد تنسف المفاوضات من الأساس.


وأفاد المصدران بأن الرسالة التي فهمها الوسطاء من خلال التضارب والتأخير في الردود وإظهار بنود جديدة عكس ما تم الاتفاق عليها، هي أن الجانب الإسرائيلي يعتبر تلك المفاوضات أمورا شكلية الهدف منها التأثير على الرأي العام فقط.


وتابع المصدران: "الجانب المصري أبدى غضبه من تلك التأجيلات والبنود الجديدة، والمفاوضات توقفت الآن لحين إثبات الجانب الإسرائيلي أنه جاد في مفاوضاته"، وفقا لوكالة رويترز.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي: إصابة 4 جنديات إسرائيليات في هجوم لحزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.