فلسطيني
وسائل التواصل - أرشيفية

تطورات الضفة الغربية| حملة اعتقالات وتفتيشات تسفر عن إصابة فلسطينيين

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وخلال الحملة، تصاحبت التفتيشات مع مواجهات مسلحة أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين واعتقال آخرين.

وأفادت المؤسسات المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الجيش الإسرائيلية عتقلت عددًا من الفلسطينيين تحت ذريعة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة، حيث تم نقلهم إلى مراكز التحقيق التابعة لإسرائيل. 

وشملت الاقتحامات عشرات المنازل وأثرت سلبًا على حياة السكان المحليين.

وفي مدينة البيرة اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب عمرو شيخ قاسم، كما اعتقلت القوات شقيق وشقيقة الأسير المحرر المبعد إلى غزة نمر زبن، الذي ارتقى في مخيم الشاطئ أمس السبت.

وفي محافظة قلقيلية، وقعت مواجهات عنيفة في قرية النبي إلياس، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابات أخرى بسبب استنشاق الغازات المسيلة للدموع.

وفي الخليل، أصيب شاب بجروح بالرصاص الحي خلال مواجهات ليلية في بلدة بيت أمر، في حين تعرض العشرات للاختناق جراء استخدام القوات الإسرائيلية الغازات السامة.

وفي محافظة جنين، اقتحم الجيش الإسرائيلي قرى رمانة وزبوبا وجلبون، وأسفرت العمليات عن إصابة شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، كما استولت على جرافة تعمل في شق طرق بإحدى القرى.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية إن اضراب يعمّ شوارع مدينة طولكرم تنديداً بمجازر الجيش الإسرائيلي في غزة.


هجوم مستوطنين

تعرضت مواطنة فلسطينية لإصابة خلال هجوم من قبل مستوطنين في قرية الفندق شرق قلقيلية، حيث تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متواصل أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي مساء امس السبت قرب حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وكما أصيب شابان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي أحدهما بالفخذ والآخر أسفل البطن قرب حاجز "إلياهو" في قلقيلية.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى بعد تقديم العلاجات الأولية لهما على يد طواقم الهلال الأحمر.

وشددت قوات الجيش الإسرائيلي إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة أريحا، ما أدى إلى ازدحامات مرورية وتعطيل حركة المركبات الخارجة من المدينة.

وقال شهود عيان، بأن الجيش الإسرائيلي شدد إجراءاته العسكرية على حواجزها المقامة على مداخل مدينة أريحا.

وأعاق حركة المركبات وفتشها، مما ادى الى أزمات مرورية وتوقف شبه تام لحركة المركبات الخارجة من المدينة.


وطالع ايضا: 

الضفة الغربية: ارتقاء شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية عبوين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.