الحرب على غزة
shutterstock-Anas-Mohammed

ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لإنهاء انتهاكات إسرائيل في غزة

دعت ماليزيا المجتمع الدولي، لإتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل.


وأدانت ماليزيا، اليوم السبت، الهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد المواطنين في غزة، بما في ذلك الغارة الجوية التي نفذتها على منطقة المواصي في خان يونس وأسفرت عن فقدان العديد من أرواح الفلسطينيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال، وإصابة المئات.


الهجوم علي مواصي استهتارا بالحياة البشرية كافة


وقالت ماليزيا، إن هذا الهجوم الشنيع والمروع، الذي وقع داخل منطقة حددتها إسرائيل نفسها كمنطقة آمنة للفلسطينيين، يشكل استهتارا صارخا بالحياة البشرية كافة، ويتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.


وأكدت ماليزيا تضامنها مع فلسطين، وأدانت استمرار العدوان قائلة: "إن هذا العنف المتواصل يتعارض مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 (2024)، الذي يدعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وحماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود إلى غزة".


مجزرة مواصي تخلف 90 قتيلا


وارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي، أمس مجزرة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء 90 مواطنا، نصفهم من الأطفال والنساء، وإصابة 300 آخرين.


كما ارتفعت حصيلة المجزرة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شخصا وعشرات الجرحى، بعد أن استهدف القصف الإسرائيلي مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 38,443 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88,481 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

محاولة اغتيال ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.