الحرب على غزة
shutterstock

حماس تعلن وقف المفاوضات وتدين ارتكابات الجيش الإسرائيلي في غزة

صرح قيادي كبير في حركة حماس لوكالة فرانس برس اليوم الأحد بأن الحركة قررت وقف المفاوضات لصفقة التبادل وللتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

ومستنكرة "عدم جدية إسرائيل" و"ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل".


عراقيل نتنياهو 

وقال القيادي إن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية بقرار وقف المفاوضات، مشيراً إلى عدم جدية إسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة.

واتهم بنيامين نتنياهو بوضع عراقيل تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بسبب "المجازر البشعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي".

وفي سياق متصل، أكد قيادي كبير في حماس أن قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف "بخير" بعد استهدافه بضربة إسرائيلية في غزة السبت، مشيراً إلى أنه يشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة. 


موقف حماس 

أضاف هنية أن حماس أبدت التعاطي الإيجابي مع المقترحات الدولية بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين والرهائن، داعياً الوسطاء الدوليين إلى التحرك بعد الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل نحو مئة شخص في غزة.

وأجرى هنية اتصالات مع الدولتين الوسيطتين مصر وقطر، كما شملت الاتصالات سلطنة عمان وتركيا.

وختم هنية بالتأكيد على أن حماس تدين تصريحات نتنياهو وشروطه الجديدة التي لم تكن موجودة في ورقة التفاوض الأولية التي قدمها الرئيس الأميركي جو بايدن، معتبراً ذلك عائقاً رئيسياً أمام التوصل إلى اتفاق.

وفي سياق متواصل، قال مصدران أمنيان مصريان أمس السبت، إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة على مدار 3 أيام لم تفض إلى نتيجة قابلة للتطبيق، مشيرين إلى أن إسرائيل ليس لديها نية حقيقية للتوصل إلى اتفاق.


وطالع ايضا:

نتنياهو يستبعد صفقة تبادل ووقف إطلاق النار قبل خطابه في الكونغرس

الأرجنتين تصف حركة حماس بأنها منظمة إرهابية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.