آخر الأخبار
shutterstock- Ryan Rodrick Beiler

اعتقال أكثر من 9655 مواطنا من الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، أكثر من 9655 مواطنا من الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الأحد، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9,655 مواطنا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.


اعتقال من المنازل والحواجز العسكرية 


وأضافت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك، اليوم، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.


ولفت البيان المشترك إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين 30 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، قلقيلية، طولكرم، جنين، أريحا، والقدس.


هدمت 318 منشأة في الضفة الغربية


من جانب اخر، هدمت جرافات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، منزلين في منطقة الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، بحجة البناء دون ترخيص.


وتصاعدت عمليات الهدم التي تنفذها السلطات الإسرائيلية ضد منازل ومنشآت فلسطينية في الضفة الغربية، ولا سيما في محافظة أريحا.


وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن السلطات الإسرائيلية هدمت 318 منشأة في الضفة الغربية خلال النصف الأول من عام 2024، ووجهت إخطارات لهدم 359 منشأة أخرى، بالإضافة إلى اقتلاع نحو 10 آلاف شجرة


اقرأ أيضا

القصة الكاملة لمحاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.