عالمي
shutterstock- Evan El-Amin

القصة الكاملة لمحاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب

تفاجئ العالم أجمع، صباح اليوم، بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث حاول أحد المواطنين الأمريكيين اغتياله.


وتعرض الرئيس ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، لمحاولة اغتيال وإطلاق رصاص وتعرض للإصابة، وقام الحرس الرئاسي بسحبه إلى مكان آمن.


تفاصيل ما حدث لترامب


وأصدر المتحدث باسم ترامب بيانا بعد محاولة اغتيال الأخير، قال فيه: "الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع".


فيما قال ترامب: "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية".


من جانبها، ذكرت شبكة آيه. بي. سي الأمريكية، نقلا عن المدعي العام لمقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا، أن شخص واحد قتل فيما أصيب شخص آخر في حادث إطلاق النار بالتجمع الانتخابي.


فيما أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، في بيان له، أن هناك تحقيق نشط في واقعة إطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس السابق ترامب، لافتا إلى أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توافرها.


من هو منفذ عملية الاغتيال؟


نجح مكتب التحقيقات الفيدرالي في تحديد هوية مطلق النار على ترامب، ووفقا للتحقيقات يدعي توماس ماثيو كروكس، وكان مسجلا لدى الحزب الجمهوري، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.


ويبلغ كروكس 20 عاما، وهو من بيثيل بارك، بنسلفانيا، وقد صعد إلى مبنى صناعي ببندقية AR وفتح النار على الرئيس السابق وأنصاره.


ومع ذلك، قال جهاز التحقيقات الفيدرالي إنه ليس مستعدا للإعلان عن هوية مطلق النار أو تحديد دوافعه حتى الآن.


مطالب بتحقيق العدالية سريعا


هذا وطالب عدد من النواب الجمهوريين، بضرورة تحقيق العدالة سريعا، عقب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


ودعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري مايك لي، اليوم الأحد، إلي ضرورة تحقيق عدالة سريعة، وذلك بعد محاولة اغتيال ترامب، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا.


كما أفادت قناة الحرة الأمريكية، بأن النائب الجمهوري مايك كولينز، دعا المدعي العام لمقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا إلى تحقيق عدالة سريعة.


اقرأ أيضا

يهودا شاؤول: على العقوبات ضد الاستيطان أن تكون ضد المجالس الإقليمية وليس ضد مستوطنين افراد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.