علوم وتكنلوجيا
shutterstock_ myboys.me

كيف تعمل برامج مراقبة الأطفال على الإنترنت؟

أصبحت مراقبة نشاط الأبناء على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ضرورة في ظل المخاطر الإلكترونية واحتمالية تعرضهم لاختراق أو متابعة محتوى غير مرغوب فيه.


 

 

 00:أ مين أبو هيكل 14-07-2024mp300:53

 

00:12:16



وحول هذا الموضوع، قال أمين أبو هيكل الخبير في مجال السايبر والتكنولوجيا، إن تطبيقات المراقبة تم تدشينها من قبل مطورين تتيح الفرصة لمتابعة نشاط الأطفال على الإنترنت، لضمان سلامتهم الرقمية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، إن هناك تطبيقات خاصة للأندرويد وأخرى خاصة بشركة أبل، وأشهر هذه التطبيقات "جوجل فاميلي لينك".


وأوضح أن هذه التطبيقات تعمل على مراقبة الجهاز بكل تطبيقاته، وتتيح وضع مدة زمنية معينة لتشغيل الهاتف، كما تعطي أولياء الأمور فرصة لإغلاق تطبيقات معينة أمام الأطفال وفتح وإغلاق الهاتف.


كيف يمكن تشغيل برنامج "جوجل فاميلي لينك"؟


بعد تدشين حساب، يمكن تحميل برنامج "جوجل فاميلي لينك" من متجر جوجل، و ضبط إعدادات البرنامج وربط جهاز الطفل بجهاز الأب والأم ووضع البريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر، وقال إن تلك الإجراءات بسيطة ولا تستغرق سوى دقيقة واحدة.


وأشار إلى أن التطبيق عبارة عن لوحة تحكم تضم نشاطات الطفل عبر الإنترنت، وكيف يستخدم هاتفه، وتحديد المحتوى المناسب له، وما هي التطبيقات التي يقوم بتحميلها، مما يعني تحكم كامل بجهاز الطفل.


واستطرد: "من الناحية القانونية أنا كولي أمر مجبور على حماية ابني، ويجب أن نتحدث مع الطفل بشكل صريح عن أهمية استخدام هذا التطبيق، والتأكيد على منحهم الثقة وأن الأمر ليس مراقبة وإنما حرصًا على سلامتهم الرقمية، ويجب أن تكون هذه الثقافة السائدة".



طالع أيضًا: خبير يحذر من مخاطر انتشار الروابط المجهولة عبر الألعاب الإلكترونية

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.