أمني
من عملية الهدم في الزرازير- مواقع التواصل

القوات الإسرائيلية تهدم منزلا في الزرازير وبن غفير يشيد

هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية تحت حماية قوات من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الإثنين، منزل في بلدة الزرازير، شمالي البلاد.


ونفذت آليات وجرافات السلطات عملية الهدم في البلدة، في الساعة الثالثة فجرًا من اليوم الإثنين، بحماية أكثر من 500 شرطي وقوات حرس الحدود والقوات الخاصة، وكبار الضباط وقائد لواء الشمال.

وقال رئيس مجلس الزرازير، عاطف غريفات، في حديثه لإذاعة الشمس إن البيت يضم 13 فرد.

من جانبه علق وزير الامن القومي ايتمار بن غفير على هدم البيت في الزرازير بمنشور على منصة "اكس"، مدعما بصورة جرافة تقوم بالهدم "منذ 20 عاما يقف هذا البيت في الزرازير بشكل غير قانوني. 20 عاما من الاستهتار بالقانون في ظل غياب الحكومة. أُشيد بقائد لواء الشمال ورجال الشرطة في اللواء على التصميم وتنفيذ السياسة".

وردًا على ما علقه وزير الأمن القومي، بن غفير، فال الرئيس غريفات إن "البيت مبني من 15 سنة والأرض صالحة للبناء، ولكن في ال20 سنة الأخيرة لا يوجد تخطيط، بينما لمستوطنات الضفة الغربية في غضون أشهر يتم ترخيص وتنظيم البيت".

وأضاف، أن الزرازير تواجه ضائقة سكن، وهناك أكثر من 100 بيت غير مرخص.

وأكد غريفات أن "الدولة ومؤسساتها ولجان التخطيط، لم تعطي المجال، في ال 15 سنة الأخيرة، لإدخال المنازل الغير مرخصة في الترخيص والترتيب والتنظيم".

وفي سياق آخر، قال غريفات إن "هنالك العشرات من شباب الزرازير، جنود في الجيش الإسرائيلي ويقاتلون في غزة، ولكن هذا لا يعني لبن غفير شيء".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.