عالمي
shutterstock

القيادة الأميركية: تدمير مسيّرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تدمير 3 طائرات مسيرة وزورق لجماعة الحوثي اليمنية.


وقالت سنتكوم عبر منصة "إكس" في وقت متأخر الأحد "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار وزورق مسيّر للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

كما دمرت القوات، حسب سنتكوم، "طائرة مسيرة ثالثة في منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة في اليمن".

وأضافت أن "الزورق والمسيرات كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (تحالف "حارس الازدهار") والسفن التجارية في المنطقة".

واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وحتى الساعة 08:20 "ت.غ" لم يتوفر تعقيب من جماعة الحوثي.

إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -التابعة للبحرية البريطانية- قالت أمس إنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي، مما أدى إلى نشوب حريق فيها وذلك على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن "عملية احتواء الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات، وتتجه السفينة إلى الميناء التالي".

من ناحية أخرى، قالت وسائل إعلام موالية للحوثيين إن القوات الأميركية والبريطانية شنت 3 غارات على منطقة الجبانة غرب الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وفي وقت سابق، كشف سريع في كلمة متلفزة الأحد أيضا عن مهاجمة سفينتين في بحر العرب، قال إنهما "انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل". 

اقرأ\ي أيضًا | سنتكوم: 3 صواريخ حوثية تصيب سفينتين تجاريتين بخليج عدن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.