الحرب على غزة
shutterstock

الهند تدعم وكالة الأونروا بمبلغ 2.5 مليون دولار

أعلنت الهند، تقديم مبلغ 2.5 مليون دولار لوكالة الأونروا، كجزء من مساهمتها المالية السنوية البالغة 5 ملايين.


وأكدت الممثلية الهندية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه وعلى مر السنوات، وفي إطار سعيها لدعم اللاجئين الفلسطينيين، قدمت الهند دعمها المالي الذي وصلت قيمته لـ 35 مليون دولار حتى عام 2023-2024، للبرامج والخدمات الأساسية التي تقدمها الأونروا، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية المقدمة للاجئين.


الهند توفر الأدوية بناء علي طلب الأونروا


ولفتت الهند إلى أنه في مؤتمر وكالة غوث وتشغيل اللاجين "الأونروا"، السنوي الأخير حول إعلان التعهدات الذي عقد في نيويورك، أعلنت الهند أنها بالإضافة إلى المساعدة المالية، ستقوم بتوفير الأدوية بناء على طلب الوكالة.


وكررت الهند دعوتها لتوفير المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفوري ومستدام للشعب الفلسطيني.


جوتيريش: الأونروا عي العمود الفقري للعمليات الإنسانية في غزة


يأتي هذا عقب يوم من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي أكد خلالها أن الأونروا عي العمود الفقري للعمليات الإنسانية في غزة وأنه لا بديل عنها.


وشدد جوتيريش علي أن عمل وكالة "الأونروا"، يشكل أحد أعظم العوامل التي توفر بصيص أمل وقدرا من الاستقرار في منطقة مضطربة.


وأضاف جوتيريش في كلمته أمام مؤتمر إعلان التعهدات لوكالة الأونروا، أنه بدون توافر الدعم والتمويل اللازمين لأونروا سيفقد اللاجئون الفلسطينيون شريان الحياة الحرج وآخر بصيص أمل في مستقبل أفضل، وفقا لما أعلنه مركز إعلام الأمم المتحدة.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ283 | الجيش الإسرائيلي يكثّف قصف مناطق متفرقة وسط القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.