الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة في يومها الـ283 | الجيش الإسرائيلي يكثّف قصف مناطق متفرقة وسط القطاع

يمعن الجيش الإسرائيلي في تصعيد عملياته العسكرية على غزة في اليوم الـ283 من الحرب على القطاع، حيث يواصل قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.


قالت مصادر فلسطينية إن طيران الجيش الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت شقة في محيط مدارس العودة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشن الطيران العسكري الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مدارس العودة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 

كما ونسف الجيش الإسرائيلي مبان سكنية وسط وغرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وشن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مدارس العودة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

فيما، أطلقت الطائرات نيران رشاشاتها تجاه المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوبي مدينة غزة. 

ونُقل مصابون، بينهم أطفال، إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب استهداف منزل عائلة المناعمة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


الإحصائيات الأخيرة.. 38584 ضحية 


وفي آخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة 4 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 141 ضحيةً و400 مصاب، وارتفعت بذلك حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 38584 قتيلًا و88881 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


مفاوضات غزّة بين حماس وإسرائيل تستأنف هذا الأسبوع في الدوحة


وفي السياق السياسي، قالت مصادر مشاركة في جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزّة، الأحد، إن جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة ستعقد هذا الأسبوع في الدوحة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي.

وبثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد من قصف مقاتليها، بلدات إسرائيلية وحشود الجيش الإسرئايلي بقذائف الهاون ورشقات صاروخية.

وشاركت كتائب أبو علي مصطفى وكتائب شهداء الأقصى وكتائب الأنصار وقوات عمر القاسم في عملية القصف، وقالوا إنها ثأر لدماء الضحايا والشعب الفلسطيني.

 

اقرأ\ي أيضًا | الحرب على غزة في يومها ال 282| مجازر وقصف مستمر على القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.